نظريات التعلم
وتعليم الأطفال ذوى الإعاقة
=========
مع اختلاف نظريات التعلم الخاصة بتعليم الأطفال بصفة عامة وذوى الإعاقة البسيطة الصالحين للتعلم بصفة خاصة فقد ذكرنا من قبل أن الطفل المعاق الصالح للتعلم هو ذلك الطفل الذي لا يتعلم بشكل فعال من خلال الإجراءات التعليمية العادية ومن ثم نجد أن معظم هؤلاء الأطفال يحتاجون إلى احتياجات تعليمية مختلفة عن الأطفال العاديين بسبب عدم ترغيبهم في الدراسة أو عدم استخدام الأسلوب والطريقة المثلى لهم بمعنى آخر نستطيع القول أن الأطفال المعاقون الصالحون للتعلم لا يتعلمون بشكل فعال في المدرسة العادية لاختلاف المناهج وعدم تلاؤمها مع إمكانياتهم وقدراتهم وكذلك اختلاف طرق التدريس ونوعية المعلم الغير صالحة لهؤلاء الطلاب .
ومن هنا يقول كثيرا من المهتمين بالتعليم ونظريات التعلم اى طريقة أفضل للتعلم وخاصة مع هؤلاء الطلاب ؟
نقول إن لكل نظرية تعلم لها مستويات مختلفة ومتنوعة عن الأخرى فمثلا إن تحدثنا عن نظرية (جيرهارت 1973) نجد إنها تشمل مستويات متعددة وهى :------------------
نتابع
tp://basmetaml.com/?p=5123