التعامل مع حالات اضطراب الهوية الجنسية من منظورعملى
إن ظهور مشكلة اضطراب الهوية الجنسية لدي بعض الطلاب والطالبات ( مشكلة التشبه بالجنس الآخر) وتفشيها في الآونة الأخيرة في المدارس تستدعي التدخل السريع لمواجهتها والحد منها لما لها من إضرار نفسية واجتماعية وصحية على الفرد والمجتمع ، وقد يؤدي انتشارها إلى ظهور سلوكيات غريبة في المجتمع المدرسي خاصة والمجتمع المدني عامة ، وهنا يبرز دور وأهمية الخدمة الاجتماعية في تقديم المساعدة لأفراد المجتمع من أجل المحافظة على الصحة النفسية والاجتماعية لهم ، لذا دعت الضرورة لإعداد دليل إرشادي من منظور علمي وعملي يتناول تعريف المشكلة ومظاهرها والعوامل المؤدية إليها والوصول إلى وضع بعض الأساليب الوقائية ، مع اقتراح بعض برامج التدخل المهني لمساعدة الباحثات والباحثين الاجتماعيين والنفسيين في الميدان لمعرفة طرق التعامل مع هذه المشكلة داخل المدرسة على اعتبار أنها مشكلة حديثة وخطيرة وتستهدف أهم فئة بالمجتمع وهذه نبذة مختصرة لأهم ما يحتويه الدليل من مواد علمية وعملية .
ويمكن ايجاز الأسباب والعوامل المهيئة والمحدثة لاضطراب الهوية الجنسية بما يلي:-
تعدد الأسباب و العوامل المحدثة لهذا الاضطراب في الهوية الجنسية في حياة الطفل والمراهق ، فقد ترجع إلى متغيرات بيئية ، وقد يكون مصدرها الفرد نفسه ، أو طريقة إدراكه للظروف الاجتماعية والنفسية من حوله ----------------
http://www.basmetaml.com/ar/page/1059