منتدى موقع بسمة امل للزواج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 المنهج وسوء التطبيق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 450
نقاط : 1347
تاريخ التسجيل : 13/11/2016
العمر : 68
الموقع : basmetaml.com

المنهج وسوء التطبيق Empty
مُساهمةموضوع: المنهج وسوء التطبيق   المنهج وسوء التطبيق Emptyالخميس مايو 03, 2018 4:07 pm

المنهج وسوء التطبيق
=======
تحدثنا من قبل عن إعاقات التعلم والأسباب المؤدية إليها وذكرنا أن هذه الأسباب والإعاقات تجعل من الطفل المصاب بها غير عادى ويحتاج إلى تدخل علاجي تربوي ونفسي وذكرنا كذلك أن المعلم الذي يعمل مع أطفال معاقين صالحين للتعلم يجد نفسه يقوم بالعمل مع أطفال يكشفون عن عيوب تعليمية غير عادية لا يمكن تفسيرها بالمشاكل البصرية أو السمعية الحادة وهم دون مستوى الذكاء المتوسط ويفتقرون إلى فرصة التعليم فماذا يمكن أن يقال عن هؤلاء الأطفال ؟
واليوم نتابع العنصر الرابع من مبادئ التخطيط المبرمج للأطفال القابلين للتعلم وهو :


استخدام احدث الوسائل الممكنة
بشرط عدم تغير العوامل المتاحة .
وهنا نجد انه بعد تجمع البيانات المتصلة بخلفية التعليم وتاريخه فلا بد من بذل كل المحاولات كي نحدد اى المناهج والمواد التي استخدمت مع كل طفل فلو أن مناهج معينة استخدمت دون نجاح أو بنجاح محدود فربما تكون هذه المناهج غير ملائمة أو ربما لم تنفذ بالطريقة الصحيحة --------------------------


http://basmetaml.com/?p=5145
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://basmetaml-com.ahlamontada.com
 
المنهج وسوء التطبيق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: منتدى التربية الخاصة-
انتقل الى: