مبادئ التخطيط المبرمج للأطفال
المعاقين القابلين للتعلم
برنامج تعزيز الإغراء الدراسي
تحدثنا من قبل عن إعاقات التعلم والأسباب المؤدية إليها وذكرنا أن هذه الأسباب والإعاقات تجعل من الطفل المصاب بها غير عادى ويحتاج إلى تدخل علاجي تربوي ونفسي وذكرنا كذلك أن المعلم الذي يعمل مع أطفال معاقين قابلين للتعلم يجد نفسه يقوم بالعمل مع أطفال يكشفون عن عيوب تعليمية غير عادية لا يمكن تفسيرها بالمشاكل البصرية أو السمعية الحادة وهم دون مستوى الذكاء المتوسط ويفتقرون إلى فرصة التعليم فماذا يمكن أن يقال عن هؤلاء الأطفال ؟
واليوم نتابع العنصر الثالث من مبادئ التخطيط المبرمج للأطفال القابلين للتعلم وهو :
ثالثا = الإغراء الدراسي شرط للنجاح والدراسة المتأنية للمجال الفعال :
بمعنى
إننا نجد أن برنامج تعزيز الإغراء الدراسي في حالة الأطفال الأكبر سنا الذين يحتمل أنهم قد حدث لديهم تطوير للقدرات الأساسية للتعلم والأزمة للنجاح الاكاديمى منذ سنوات عديدة متأخرة نجد أن هذا البرنامج هو الإجراء الوحيد الذي يمكن تطبيقه وكذلك يمكن أن نجد نوع من الاستقصاء المخطط للميدان -------
للمتابعة والنشر
http://www.mawahep.com/?p=510