منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 المنهج وسوء التطبيق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 389
نقاط : 1164
تاريخ التسجيل : 13/11/2016
العمر : 62
الموقع : basmetaml.com

مُساهمةموضوع: المنهج وسوء التطبيق   الخميس مايو 03, 2018 4:07 pm

المنهج وسوء التطبيق
=======
تحدثنا من قبل عن إعاقات التعلم والأسباب المؤدية إليها وذكرنا أن هذه الأسباب والإعاقات تجعل من الطفل المصاب بها غير عادى ويحتاج إلى تدخل علاجي تربوي ونفسي وذكرنا كذلك أن المعلم الذي يعمل مع أطفال معاقين صالحين للتعلم يجد نفسه يقوم بالعمل مع أطفال يكشفون عن عيوب تعليمية غير عادية لا يمكن تفسيرها بالمشاكل البصرية أو السمعية الحادة وهم دون مستوى الذكاء المتوسط ويفتقرون إلى فرصة التعليم فماذا يمكن أن يقال عن هؤلاء الأطفال ؟
واليوم نتابع العنصر الرابع من مبادئ التخطيط المبرمج للأطفال القابلين للتعلم وهو :


استخدام احدث الوسائل الممكنة
بشرط عدم تغير العوامل المتاحة .
وهنا نجد انه بعد تجمع البيانات المتصلة بخلفية التعليم وتاريخه فلا بد من بذل كل المحاولات كي نحدد اى المناهج والمواد التي استخدمت مع كل طفل فلو أن مناهج معينة استخدمت دون نجاح أو بنجاح محدود فربما تكون هذه المناهج غير ملائمة أو ربما لم تنفذ بالطريقة الصحيحة --------------------------


http://basmetaml.com/?p=5145
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://basmetaml-com.ahlamontada.com
 
المنهج وسوء التطبيق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: منتدى التربية الخاصة-
انتقل الى: