منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نظريات التعلم وتعليم الأطفال ذوى الإعاقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 389
نقاط : 1164
تاريخ التسجيل : 13/11/2016
العمر : 62
الموقع : basmetaml.com

مُساهمةموضوع: نظريات التعلم وتعليم الأطفال ذوى الإعاقة   الإثنين أبريل 30, 2018 5:13 pm

نظريات التعلم
وتعليم الأطفال ذوى الإعاقة
=========
 
مع اختلاف نظريات التعلم الخاصة بتعليم الأطفال بصفة عامة وذوى الإعاقة البسيطة الصالحين للتعلم بصفة خاصة فقد ذكرنا من قبل أن الطفل المعاق الصالح للتعلم هو ذلك الطفل الذي لا يتعلم بشكل فعال من خلال الإجراءات التعليمية العادية ومن ثم نجد أن معظم هؤلاء الأطفال يحتاجون إلى احتياجات تعليمية مختلفة عن الأطفال العاديين بسبب عدم ترغيبهم في الدراسة أو عدم استخدام الأسلوب والطريقة المثلى لهم بمعنى آخر نستطيع القول أن الأطفال المعاقون الصالحون للتعلم لا يتعلمون بشكل فعال في المدرسة العادية لاختلاف المناهج وعدم تلاؤمها مع إمكانياتهم وقدراتهم وكذلك اختلاف طرق التدريس ونوعية المعلم الغير صالحة لهؤلاء الطلاب .
ومن هنا يقول كثيرا من المهتمين بالتعليم ونظريات التعلم اى طريقة أفضل للتعلم وخاصة مع هؤلاء الطلاب ؟
نقول إن لكل نظرية تعلم لها مستويات مختلفة ومتنوعة عن الأخرى فمثلا إن تحدثنا عن نظرية (جيرهارت 1973) نجد إنها تشمل مستويات متعددة وهى :------------------


نتابع

tp://basmetaml.com/?p=5123
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://basmetaml-com.ahlamontada.com
 
نظريات التعلم وتعليم الأطفال ذوى الإعاقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: منتدى الاسرة والمجتمع-
انتقل الى: