منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 علاج النقرس بالأعشاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admine



عدد المساهمات : 225
نقاط : 675
تاريخ التسجيل : 29/05/2017

مُساهمةموضوع: علاج النقرس بالأعشاب   الجمعة مارس 02, 2018 8:20 pm

علاج النقرس بالأعشاب


زيادة املاح حمض اليوريا فى الجسم وعدم خروجها من الجسم وتراكمها بين العظام تسبب الآلام والالتهابات وهى ما تسمى بمرض النقرس وسببه الأساسي زيادة نسبة البروتين فى الجسم عن المعدل الطبيعى من الافراط فى اكل اللحوم الحمراء والأغذية المحتوية على البروتين سواء الحيوانى والنباتى .
واليوم نستعرض العديد من الاعشاب التى تساعد على اخراج الزائد من حمض اليوريا من الجسم واهمها :


1. المــــاء


زيادة شرب الماء تساعد على اذابة الاملاح وإخراجها مع البول فالماء علاج ممتاز للنقرس, حاول شرب كميات كبيرة من الماء يومياً لتساعد في طرد الكميات الزائدة من حمض اليوريا، لمنعها من التراكم في المفاصل. اشرب 16 كوب من الماء يومياً بمجرد ظهور أعراض الإصابة بمرض النقرس لديك، ومن ثم بعد عام واحد يمكنك تقليص الكمية إلى 8-12 كوب في اليوم حسب تحسن حالتك. من الضروري أن تشرب الماء المقطر أو الماء الخالي من النترات، فأنواع الماء العادية المعدنية -بما فيها مياه الينابيع المعبأة- تحتوي على المعادن والتي قد تترسب على جدران اوعيتك الدموية مسببة تصلب المفاصل لديك.


2. دهان الفلفل الأحمر (الشطة) والخل:
قم بغلي ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المطحون في كوب من الخل، ومن ثم خفف المزيج بكوب من الماء وقم بدهن منطقة الألم كلما شعرت بألم النقرس.


الكركم
والذي يحتوي على الكركمين الذي يمنع تصنيع مادة البروستاجلاندين في الجسم والمسؤولة عن احداث الالم , وهو بذلك يشبه في عمله الاسبيرين والايبوبروفين ولكن بشكل اضعف , كما ان الكركم يحفز الغدة الكظرية لافراز الكورتيزون والذي بدوره يخفف شدة الالتهاب واللم اللذين يسببهما المرض.يشرب كالشاى ملعقة على كوب ماء مغلى ويحلى بالعسل ويشرب ثلاث مرات يوميا.


كمدات الزنجبيل
يعالج الزنجبيل النوبة الحادة للنقرس ،حيث يغلى لترين من الماء ثم يبشر قطعة بطول 5 سم من الزنجبيل الطازج فوق الماء , ويغطى المقدار ويترك الزنجبيل منقوعاً لمدة 5- 10 دقائق .

------------------ نتابع


http://basmetaml.com/?p=4603
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج النقرس بالأعشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: