منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 من تعريفات التربية الخاصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admine



عدد المساهمات : 225
نقاط : 675
تاريخ التسجيل : 29/05/2017

مُساهمةموضوع: من تعريفات التربية الخاصة   الأحد فبراير 25, 2018 11:59 pm

من تعريفات التربية الخاصة
=====
– التعليم المبكر
تلك المستويات التعليمية التي يتم من خلالها التدخل المبكر في تقديم الرعاية والخدمات المناسبة للطفل الذي يظهر تخلفاً عقلياً بسيطاً لتلبية احتياجاته الفردية في صورها المختلفة و لتلقي البرامج الدراسية في المرحلة الابتدائية ضمن برامج التربية الفكرية.


– المرحلة الابتدائية( أولية )
تلك الفترة الدراسية التي تبدأ من بلوغ التلميذ سن السادسة ولمدة (6) سنوات دراسية حيث يـتم خلالهـا تعلـيم وتدريب التلاميذ القابلين للتعلم على العديد من المعارف والمهارات لتعزيز الجوانب النمائية المعنية بخصائص هذه المرحلة.


– مرحلة الإعداد المهني
تلك الفترة الدراسية الممتدة لثلاث سنوات دراسية تبدأ من بلوغ التلميذ سن الثانية عشرة وإنهائه المرحلة الابتدائيـة، يتم من خلالها إمداد التلميذ القابل للتعلم بالمعارف والمهارات المناسبة لخصائصه في تلك المرحلة من تعليم مبادئ الإعداد المهني واختبار القدرات والميول الخاصة لتعلم المهن المناسبة لقدراته وهى اكثر من 12 مهنة صالحة لطلاب التربية الفكرية.


– مرحلة التدريب المهني
تلك الفترة الدراسية الممتدة لعامين دراسيين تبدأ من إنهاء المرحلة المهنية الأولى (الإعداد المهني )، وتعتبر مرحلة انتقالية تحقق الحد الأدنى من الاستقلالية للتلميذ القابل للتعلم للالتحاق ببرامج متقدمة في التدريب المهني.


– معلم التربية الفكرية
هو المعلم الذي يمتلك المهارات المهنية اللازمة كالقياس والتشخيص وإعداد البرامج التربوية الفردية والعمـل علـى تنفيذها وتقويمها ومراجعتها والتواصل الفعال مع المختصين وأسرة التلميذ.



http://basmetaml.com/?p=4580
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من تعريفات التربية الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: