منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 اهتمام النبي بتعليم أهله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admine



عدد المساهمات : 225
نقاط : 675
تاريخ التسجيل : 29/05/2017

مُساهمةموضوع: اهتمام النبي بتعليم أهله   الأربعاء يناير 03, 2018 11:21 pm

اهتمام النبي بتعليم أهله

تحدثنا من قبل عن أهمية التعليم بصفة عامة وأهميته للنساء بصفة خاصة وان مكانة المرأة العظيمة في الإسلام تجعلها مسؤولة عن تربية الأبناء تربية إسلامية صحيحة ومن هنا كان تأكيد الإسلام على أهمية العلم للمرأة ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم الأسوة والقدوة الحسنة في ذلك .
وكان صلى الله عليه وسلم يفتح لـعائشة باب النقاش والسؤال، ويوفر لها الإجابة على تساؤلاتها، خذ مثلاً هذا الحديث الذي رواه البخاري رحمه الله في صحيحة، عن ابن أبي مليكة:
(أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم كانت لا تسمع شيئاً لا تعرفه إلا راجعت فيه -أي شيء لا تفهمه تراجع فيه وتسأل حتى تعرفه- وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال مرة من المرات: من نوقش الحساب عذب، قالت عائشة : فقلت: أوليس يقول الله:
فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَاباً يَسِيراً
[الانشقاق:8]؟
فمن الناس من يحاسبون حساباً يسيراً، فلا يناقشون ويدقق معهم، أما الذين يناقشون ويدقق معهم فهم معذبون، لكن الذي لا يعذب هو الذي يحاسب بسرعة ويمشي إلى الجنة، فلا تعارض إذاً.
الشاهد: أن عائشة سألت عن شيء لم تفهمه، ولو لم تجد إيجابية من الرسول صلى الله عليه وسلم هل كانت ستسأل؟ لو لم تكن عائشة تجد انفتاحاً من الرسول صلى الله عليه وسلم عليه وسلم واهتماماً بأسئلتها وتوفيراً للإجابة هل كانت ستسأل كلما جهلت أمراً، وتتشجع على السؤال؟ ومن أكد الأشياء التي يؤمر بها الأهل الصلاة، فلا يجوز أن يقول الرجل:--------------------------

http://basmetaml.com/?p=4067
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اهتمام النبي بتعليم أهله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: