منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 القلقاس وفوائده الطبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admine



عدد المساهمات : 225
نقاط : 675
تاريخ التسجيل : 29/05/2017

مُساهمةموضوع: القلقاس وفوائده الطبية   الخميس أكتوبر 26, 2017 1:49 am

القلقاس وفوائده الطبية

يحتوي نبات القلقاس على فيتامين ا , ج , د , ب1 , ب6 ، وكربوهيدرات ورطوبة والياف ودهون وبروتين وسعرات حرارية ، واملاح معدنية مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم ، واسكوربيك اسيد والثيامين ، ومواد مضادة للاكسدة ، ويستخدم قشور القلقاس كعلف للحيوانات ، ويستخرج منه الكحول والزيوت ، وينصح بعدم الإكثار منه لمرضى السكر ، ويستخدم في صناعة المستحضرات الطبية

والقلقاس يسكّن الألم في الجسم بشكل عام، والسبب في ذلك يعود لكونه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تخفّف من شدة الألم. تنشط عمل البكتيريا النافعة في الجسم والتي تساعد على تحفيز بعض العمليّات الحيويّة المهمّة في الجسم.

فوائد القلقاس لتقوية جهاز المناعة

يساعد القلقاس على تقوية مناعة الجسم ومقاومة البكتيريا والفيروسات وبالتالي حماية الجسم من العديد من الأمراض و الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما أنه يعمل على طرد السموم من الجسم وتنشيط الدورة الدموية.
فوائد القلقاس لصحة القلب


: يحتوي القلقاس على العديد من العناصر التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتقليل مستوى الدهون الثلاثية في الجسم، وبالتالي الوقاية من السكتات القلبية وتصلب الشرايين والحفاظ على صحة القلب.
فوائد القلقاس للعظام و الأسنان


: يحتوي القلقاس على عنصر الكالسيوم الهام في بناء وتقوية العظام و الأسنان، كما أنه يساعد على الوقاية من مرض هشاشة العظام.

فوائد القلقاس للجهاز التنفسي


للمتابعة

http://basmetaml.com/?p=3540
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القلقاس وفوائده الطبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: