منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 المعاشرة الزوجية ج3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 292
نقاط : 873
تاريخ التسجيل : 13/11/2016
العمر : 61
الموقع : basmetaml.com

مُساهمةموضوع: المعاشرة الزوجية ج3   الأحد أغسطس 13, 2017 6:18 am

المعاشرة الزوجية ج3

فتاوى واحكام

س و ج



نتابع الاجابة على الاسئلة الفقهية للمعاشرة الزوجية ورد العلماء الافاضل عليها وقد جمع هذه الفتاوى الاخ الفاضل / ابو محمد كريم الجزائرى -بارك الله فيه ونشرها على منتديات شبكة الدين القيم ونحن ننشرها لكم فى ثلاث اجزاء لتعم الفائدة وقد نشرنا من قبل الجزء الاول والثانى واليوم ننشر لكم الجزء الثالث املين الافادة والتذكير بشرع الله فى المعاشرة الزوجية ونتنمنى من الجميع ان يتحرى حسن العمل وان لانقلد الغرب فى افعالهم الشيطانية وانه مهما تملك منا الشيطان فلنا مرجعية واسس اخلاقيه نعود اليها ونستغفر الله وندعوا لنا وللجميع بالخير والبركة وخاصة عند الجماع وكذلك عند الولادة بالتكبير فى اذان المولود مع السنن النبوية الاخرى حتى تكون ذرية صالحة عابدة لربها .



ونذكركم بقوله تعالى فى كتابه الكريم :

قال الله عز و جل :

﴿ وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ )البقرة 222


﴿ وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ ﴾ (الأعراف أيه 80-81)

و للاستماع بين الزوجين آداب و مستحبات و مكروهات ينبغي للإنسان المؤمن معرفتها و الالتزام بها لما فيها من آثار مهمة صحية و اجتماعية و معنوية فكم من قضايا للطلاق بسبب ممارسة الأزواج العلاقة الجنسية لزوجاتهم من الدبر والشذوذ الجنسي ومدى الأضرار التي تلحق بالزوجة من ممارسة هذه الأفعال المحرمة

فالإنسان الطبيعي والسوي والعالم بأمور شرعه ودينه يكبح رغبات نفسه الجنسية في حدود الشرع هو وزوجته وان كان هناك تلذذ للجسد في الممارسة الجنسية فلنجعل هذا التلذذ في أموره الشرعية ابتغاء وجه الله .

نتابع س و ج فى العلاقة الزوجية بلا حرج

_ لا بأس بجماع الحامل ما لم يكن فيه ضرر على الحمل

السؤال:

متى يجب على الرجل أن يتجنب الجماع مع زوجته خلال فترة الحمل، وهل الحمل خاصة خلال الثلاثة الأشهر الأولى من الحمل يؤدي إلى ضرر بالجنين؟

الجواب:

لا بأس بجماع الحامل ما لم يكن فيه ضرر على الحمل، وإنما الممنوع جماع الحائض؛ لقوله تعالى: {فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ} ومثلها النفساء حتى تطهر من النفاس، والمحرمة بحج أو عمرة. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الفتوى رقم (18371)

عضو … عضو … عضو … نائب الرئيس … الرئيس

بكر أبو زيد … صالح الفوزان … عبد الله بن غديان .. عبد العزيز آل الشيخ …عبد العزيز بن عبد الله بن باز

_ حكم جماع الزوجة أثناء سماع القرآن المرتل من المذياع

السؤال:

ما حكم جماع الزوجة أثناء سماع القرآن المرتل من المذياع؟ والشبه التي تدور في نفسي وأنا في هذا الحال هو طرد الشيطان اللعين من المنزل.

الجواب: ---------------

للمتابعة

http://basmetaml.com/?p=3305
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://basmetaml-com.ahlamontada.com
 
المعاشرة الزوجية ج3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: منتدى المراة-
انتقل الى: