منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تعامل بحب مع الاخرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 378
نقاط : 1131
تاريخ التسجيل : 13/11/2016
العمر : 62
الموقع : basmetaml.com

مُساهمةموضوع: تعامل بحب مع الاخرين   الخميس أغسطس 10, 2017 12:22 pm

الفن فن لا يجيده الكثيرين بالرغم من أهميته ، في المعاملة الحسنة بين الناس تنشر الحب والسلام في المجتمع ، والتعامل مع الناس من المهارات الاجتماعية التي يجب أن نتعلمها ، وقد كان رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام قدوة الخلق في بمختلف طباعهم ، وقد نجح في التعامل مع الكافر العاصي ، والمؤمن ، العاصي ، ولو أننا احتذينا حذوه لكنا نعيش في مجتمع يسوده السلام ، كذلك نجد علماء الاجتماع ينصحون بالتحلي ببعض الخصال عند التعامل مع الناس والتي نتعلمها معا لكسب ثقة الناس ، ومحبتهم .



أفضل أسلوب للتعامل مع الناس

=========

يجب ان يكون التعامل مع الاخرين اولا وقبل كل شئ قائم على مبداالتعارف العام ومعرفة صديق او صديقة وليس للمنفعة الشخصية او الرغبة فى قضاء غرض ما ينتهى اذا قضى لك ثم لاتعرف احدا بعد ذلك فهذا ليس تعارف بل قضاء مصلحة شخصية

كما يجب معرفة الطريقة المثلى للتعامل مع الشخص المقابل فلا يستطيع الرجل التعامل مع المرأة بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع أصحابه ، و أيضاً لا تستطيع المرأة التعامل مع الرجل بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع زميلاتها ، و هذا يعني أنّ طريقة التعامل تختلف حسب الشخص الذي نتعامل معه .

ففرض الاحترام يكون بالاحترام المتبادل ، فعندما يحترم الشخص الأشخاص الذين يتعامل معهم هؤلاء الأشخاص يردون الاحترام بالاحترام، كما أن احترام الشخص لنفسه يفرض إحترام الآخرين له .

فعندما يتكلّم شخص معك فمن الأدب وحسن المعاملة أن تعيره اهتمامك وسمعك ، فلا تنظر إلى غيرة ولا تلعب بالهاتف الجوال، ولا تقاطعه أثناء كلامه وإنما انتظر لينهي كلامه ثم اسأله ما تريد. قبل أن تتكلم يجب أن تعي ما تقول وتفكِّر به حتى لا تجرح أحداً أو تُخطئ بحق أحد ممكن أن يكون الشكل الخارجي يساعد في حب الأخرين لك لكن حسن التعامل أفضل ، فليس الإعتماد على الشكل الخارجي من أجل كسب ود الناس وإنّما هي الطريقة اللبقة والمحترمة هي التي تكسبك ود الآخرين ، بالإضافة لحسن الشكل الخارجي. حاول أن تنشر الخير وأن تُصلِح بين الناس المتخاصمين. لو اضطررت أن تتعامل مع شخص أنت لا تحبه يجب أن تُخفي مشاعرك وتتعامل معه كأي شخص عادي بالنسبة لك وأن تضع مشاعرك على جنب وتتعامل معه بلباقة وحسن.

خطوات متبعة لفن التعامل مع الاخرين----------

للمتابعة

http://basmetaml.com/?p=3285
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://basmetaml-com.ahlamontada.com
 
تعامل بحب مع الاخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: منتدى الاسرة والمجتمع-
انتقل الى: