منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صفات الزوجة المحبة لزوجها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 440
نقاط : 1317
تاريخ التسجيل : 13/11/2016
العمر : 62
الموقع : basmetaml.com

مُساهمةموضوع: صفات الزوجة المحبة لزوجها   الخميس مارس 30, 2017 10:53 pm

صفات الزوجة المحبة لزوجها
صفات الزوجة المحبة لزوجها
متى تكون الزوجة محبوبة من زوجها وما هي الصفات التي يجب أن تتوفر في الزوجة لتكون محبة وصالحة ومخلصة للزوج وللرسول ولله سبحانه وتعالى ؟
فالزواج القائم على أسس الحب والمودة لكل زوجة عزيزة هو استمرار للحياة الزوجية التي لابد أن تقوم على الحب والتعاون والتفاهم والاشتياق العام من الزوج لزوجته والزوجة لزوجها وطاعة الله سبحانه وتعالى في السر والعلن ،
وطاعة رسوله صلى الله علية وسلم ،فالزوج يحب زوجته إذا كانت صالحة
و أن تحفظه في نفسها وماله في حالة غيابه . وأن تسره إذا نظر إليها ، وذلك بجمالها الجسماني والروحي والعقلي ، و لا تنشغل بشيء في حالة وجود زوجها معها ، كأن تقرأ مجلة أو تستمع إلى المذياع ، بل تشعر الزوج بأنها معه قلباً وقالباً وروحاً.
أن تكون قليلة الكلام ،وأن لا تكون ثرثارة ، وقديماً قالوا إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب . أن تستغل وقتها بما ينفعها في الدنيا والآخرة ، بحيث تقضي على وقت الفراغ بما هو نافع ، وان تبتعد عن استغلال وقتها بالقيل والقال والثرثرة والنميمة والغيبة . أن لا تتباهى بما ليس عندها. أن تكون ملازمة لقراءة القرآن الكريم والكتب العلمية النافعة ، كأن يكون لها وردٌ يوميٌ
أن تجتنب الزينة والطيب إذا خرجت خارج المنزل .
أن تكون داعية إلى الله سبحانه وتعالى والى رسوله صلى الله عليه وسلم تدعوا زوجها أولاً ثم أسرتها ثم مجتمعها المحيط بها ، من جاراتها وصديقاتها وأقاربها .
أن تحترم الزوجة رأي زوجها ، وهذا من باب اللياقة ولاحترام.
أن تهتم بهندام زوجها ومظهره الخارجي إذا خرج من المنزل لمقابلة أصدقائه ، لأنهم ينظرون إلى ملابسه فإذا رأوها نظيفة ردوا ذلك لزوجته واعتبروها مصدر نظافته والعكس صحيح .
أن تعطي زوجها جميع حقوق القوامة التي أوجبها الله سبحانه وتعالى عليها بنفس راضية وهمة واضحة بدون كسل أو مماطلة وبالمعروف
أن تبتعد عن البدع والسحر والسحرة والمشعوذين لأن ذلك يخرج من الملة وهو طريق للضياع والهلاك في الدنيا والآخرة
أن تقدم كل شي في البيت بيدها وتحت رعايتها ، كالطعام مثلاً ، وأن لا تجعل الخادمة تطبخ وكذلك التي تقدم الطعام ،لأن اتكال المرأة على الخادمة يدمر الحياة الزوجية ويقضي عليها ويشتت الأسرة.
وتجتنب الموضة التي تخرج المرأة عن حشمتها وآدابها الإسلامية الحميدة
صفات يحبها الرجل في المرأة
أن ترضي زوجها إذا غضب عليها بأسرع وقت ممكن حتى لا تتسع المشاكل ويتعود عليها الطرفين وتألفها الأسرةو أن تجيد التعامل مع زوجها أولا ومع الناس الآخرين ثانياً.
أن تكون الزوجة قدوة حسنة عند زميلاتها وصديقاتها، يضرب بها المثل في هندامها وكلامها ورزانتها وأدبها وأخلاقها . فكلما كانت المرأة أنيقة جميلة في مظهرها كلما ازدادت جاذبيتها لزوجها وزاد تعلقه بها.
أن لا تخرج من البيت إلا بإذنه. الرجل يحب زوجته مبتسمة دائماً .أن تكون المرأة شاكرة لزوجها ، فهي تشكر الله على نعمة الزواج الذي أعانها على إحصان نفسها ورزقت بسببه الولد ، وصارت أماً.
أن تختار الوقت المناسب والطريقة المناسبة عند طلبها أمر تريده وتخشى أن يرفضه الزوج بأسلوب حسن وأن تختار الكلمات المناسبة التي لها وقع في النفس.

للمتابعة

http://www.basmetaml.com/ar/page/1178
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://basmetaml-com.ahlamontada.com
 
صفات الزوجة المحبة لزوجها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: منتدى المراة-
انتقل الى: