منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 ج2 انواع من الخضراوات والفاكهة تساعد محاربة السرطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 444
نقاط : 1329
تاريخ التسجيل : 13/11/2016
العمر : 62
الموقع : basmetaml.com

مُساهمةموضوع: ج2 انواع من الخضراوات والفاكهة تساعد محاربة السرطان   الأحد يناير 01, 2017 11:25 pm

نتابع ج2من دور واهمية الغذاء في علاج السرطان

واليوم نتحدث عن الخضروات والفاكهة التى لها دور هام فى محاربة والحد من الامراض السرطانية للانسان

انواع من الخضراوات في محاربة السرطان


البروكلى والقرنبيط ، واللفت ، والملفوف بانواعه

. تحتوي على العديد من المواد المضادة للسرطان، مثل مادة الايزوثيوسيانيت (فقد اكدت العديد من الدراسات بان تناول البروكلي مثلا قد يكون له دور في الوقاية من السرطانات بشكل عام وسرطان البروستات بشكل خاص ومنع نموه وتطوره في المراحل المبكرة).

الخضار الورقية الداكنة

مثل الجرجير والسبانخ والخس، حيث تحتوي على كمية عالية من الالياف وحمض الفوليك ومجموعة كبيرة من مضادات الاكسدة (الكاروتينات) والتي تلعب دورا كبيرا في مكافحة السرطان. كما وان انواع الخضار الاخرى داكنة اللون، مثل البنجر والكرنب الاحمر تحتوي على مضادات اكسدة عالية لها دور قوي وفعال.وقد تبين في العديد من الدراسات بان تناول الجرجير بشكل يومي يمكن ان يمنع الحمض النووي للخلايا من التلف وبهذا يحارب تكون الخلايا السرطانية. وقد اظهرت الابحاث دور السبانخ في الحماية من سرطان المثانة ، لاحتوائه على مواد كيميائية  تعطيه لونه الاخضر الغامق وتدعى كلوروفيلين، قد يكون لها دور كبير في الحد من خطر الاصابة بسرطان الكبد.

الطماطم (البندورة)

وذلك لاحتوائها على مضادات الاكسدة المعروفة باسم الليكوبين وهو المسؤول عن اعطائها اللون الاحمر بالاضافة الى الفلافينويدز. فقد اثبتت العديد من الدراسات ان الليكوبين وهي المادة الكيميائية النشطة في الطماطم، تؤدي الى خفض مخاطر الاصابة بالعديد من انواع السرطان ، وخاصة البروستات والثدي والرئة وسرطان القولون.

الثوم والبصل

يعتبران من ابرز الاطعمة لمحاربة السرطان ،حيث يحتويان على العديد من المواد المضادة للسرطان بما في ذلك الاليسين والسيلينيوم.فهناك العديد من الدراسات التي وثقت الخصائص المضادة للسرطان من قبل الثوم. وبشكل خاص دورها في سرطانات الجهاز الهضمي، وسرطان الثدي و البروستاتا.

البطاطا الحلوة

البيتا كاروتين هو احد مضادات الاكسدة القوية. وقد اظهرت الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا غنيا بالبيتا كاروتين والموجود في الخضار والبرتقال والخضر الورقية  تقل لديهم مخاطر الاصابة بسرطان، وخاصة في الرئة والقولون، وسرطان الثدي والراس والرقبة والبروستات والمعدة. ويعمل البيتا كاروتين على الوقاية من بعض انواع السرطان من خلال تعزيز خلايا الدم البيضاء في الجهاز المناعي والتي تعمل على منع الجذور الحرة المضرة للخلية والقضاء عليها.

ثانيا : انواع من الفواكه في محاربة السرطان

الـــــرمــان

حيث يحتوي على كمية عالية من المغذيات النباتية ومضادات الاكسدة -----------

للمتابعة
http://www.basmetaml.com/ar/page/1106
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://basmetaml-com.ahlamontada.com
 
ج2 انواع من الخضراوات والفاكهة تساعد محاربة السرطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: