منتدى موقع بسمة امل للزواج

منتدى اجتماعى عائلى يشمل كل جوانب الحياة العامة والثقافية والاسلامية والمعرفية والتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 سن اليأس او سن انقطاع الطمث حقائق يجب ان تعرفها كل النساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 440
نقاط : 1317
تاريخ التسجيل : 13/11/2016
العمر : 62
الموقع : basmetaml.com

مُساهمةموضوع: سن اليأس او سن انقطاع الطمث حقائق يجب ان تعرفها كل النساء   الأحد ديسمبر 25, 2016 11:05 pm

هو مرحلة انقطاع الدورة الشهرية لفترة تزيد عن 6 اشهر و هي ظاهرة طبيعية تحدث لدى كل النساء عندما تصل المرأة عمر 45-55 سنة او اكثر.
و تمثل مرحلة انتقال من سن الخصوبة الى مرحلة عدم القدرة على الانجاب و السبب غالبا ما يكون انتهاء عدد البويضات الموجودة في المبيض و بالتالي توقف المبيض عن انتاج هرمون الاستروجين و يصاحب هذه المرحلة الكثير من الاعراض والتي تختلف شدتها بين امرأة و اخرى.
و غالبا ما تصل المرأة الى سن اليأس بصورة تدريجية حيث يحدث عدم انتظام في الدورة الشهرية في السنة التي تسبق سن اليأس حيث تحدث الدورة الشهرية على فترات متقاربة ثم تبدأ بالتباعد كل شهرين او اكثر ولكن احيانا تصل المرأة الى سن اليأس بصورة فجائية حيث تنقطع الدورة الشهرية فجأة بعد اشهر او سنوات من الدورات المنتظمة

سن اليأس هى فترة تمر بالمرأة ولا يمكن تأخيرها أو تقديمها ، فهى فترة محتمة علينا أن نعيشها معظم النساء يقعن فى سن اليأس فى حوالى سن ال50 عاما ، وهو نتيجة انقطاع الطمث وتوقف المبيض عن انتاج البويضات ، وبعض النساء يمرون بسن اليأس بعد سن ال40 مباشرة .وأخبار الدم يمكن أن يخبرك بنتيجة تقريبية عن موعد اقتراب سن اليأس ، وذلك بالكشف عن الهرمون المنبه للإ ياضة إن انخفاض مستوى هرمون الاستروجين هو علامة على اقتراب سن اليأس ، ولكنها ليست علامة مؤكدة هى فقط نتائج تقريبية يمكن أن تصيب أو تخطأ .

لقد سمع الجميع عن الهبات الساخنة ،ربما لأنها من أعراض انقطاع الطمث الأكثر شيوعا، و سببها هو الهرمونات المتقلبة، ومعظم النساء يعانون منها ، يمكن أن تبدأ قبل عامين من الانقطاع التام للطمث ، ويمكن أن تستمر لخمس سنوات أوأكثر بعد ذلك، ويمكن التغلب عليها ببعض الهرمونات المكملة .

اسباب اخرى لسن اليأس (فشل المبيضين):-

1- الاستئصال الجراحي للمبيضين لسبب ما مثل وجود اورام سرطانية او غيرها.
2- عجز المبيض المبكر و يحدث عندما تكون المرأة في عمر اقل من 45 سنة و يصبح المبيض غير قادر على انتاج هرمون الاستروجين على الرغم من وجود عدد طبيعي للبويضات في المبيض و غالبا ما يكون السبب مشاكل في جهاز المناعة حيث يكوّن الجسم اجسام مضادة تهاجم المبيض و تقلل من وظيفته الطبيعية.
3- العلاجات الكيميائية و التي تستعمل في بعض الامراض السرطانية مثل سرطانات الثدي و التي تؤدي الى تثبيط المبيض و من ثم توقف عمله.

للمتابعة

http://www.basmetaml.com/page/1098
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://basmetaml-com.ahlamontada.com
 
سن اليأس او سن انقطاع الطمث حقائق يجب ان تعرفها كل النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موقع بسمة امل للزواج :: الدخول لاقسام المنتدى :: منتدى المراة-
انتقل الى: